من قلب الصحراء المغربية قنصل البحرين يجدد دعم بلاده لمغربية الصحراء

زنقة20| علي التومي

استقبل مؤخرا والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، محمد راشد محمد الجودر القنصل العام لمملكة البحرين، في عاصمة الصحراء المغربية مدينة العيون.

وبهذه المناسبة، أشاد عبد السلام بكرات والي العيون الساقية الحمراء بالعلاقات الأخوية التي تجمع بين المملكة المغربية وشقيقتها مملكة البحرين منذ عقود، مؤكدا انها علاقات تعززت بفضل الروابط الأخوية الصادقة التي تجمع قادة البلدين جلالة الملك محمد السادس وشقيقه الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال والي العيون، أنه لطالما كانت العلاقات بين المغرب والبحرين متميزة وتجسدت على أرض الواقع منذ افتتاح قنصلية عامة لمملكة البحرين بأكبر مدن الصحراء المغربية جنوب المملكة.

من جانبه عبر قنصل مملكة البحرين محمد راشد الجودر عن سعادته بالتواجد على أرض مغربية تنعم بالأمن والسلم والأمان وكل مظاهر الإزدها تحت القيادة الرشيدة لملك البلاد محمد السادس حفظه الله، مؤكدا في الآن ذاته أن العلاقات المغربية والبحرينية تتوافقان في جميع الرؤى بما في ذلك الدفاع عن الوحدة الترابية للبلدين.

وكانت مملكة البحرين قد د شنت في الرابع عشر من دجنبر سنة 2020 قنصلية عامة لها في قلب مدينة العيون بالصحراء المغربية، لتكون ثاني دولة عربية تتخذ هذه الخطوة بعد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب من أوائل الدول التي اعترفت بدولة البحرين بعد استقلالها في 15 غشت 1971،حيث عينت المملكة المغربية أول سفير لها مقيمًا في المنامة عام 1988، بينما افتتحت البحرين سفارتها في الرباط في يوليوز 1997.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد