بوعياش تحذر من تحول الجامعات إلى فضاء للإتجار بالبشر

0

زنقة 20 | الرباط

قالت أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان ، أن المجلس يعتز بإصرار الضحايا على التبليغ بشجاعة عن حالات التحرش الجنسي داخل المؤسسات الجامعية.

و اعتبرت ذلك تطورا إيجابيا يقطع مع أسلوب الصمت والتستر والتجاهل والتعتيم على سلوكيات تشكل مسا خطيرا بأخلاقيات مهمة التدريس والتأطير والبحث.

بوعياش ، وخلال مناظرة المسؤولية المجتمعية للجامعات بطنجة ، قالت أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان يطمح إلى تعزيز الاشتغال مع الجامعة لتطوير أدوات معالجة القضايا الضاغطة بالمجتمع، والانفتاح على ممارسات فضلى، لعبت فيها الجامعات دورا محوريا في حماية حقوق الإنسان والنهوض بها في مراحل حاسمة في تاريخ بعض المجتمعات وقادت تحولاتها العميقة على مستوى القيم.

وشددت على تعزيز آليات التدبير الذاتي بالجامعة، لكل ما من شأنه تغيير مسار أداءها لرسالتها ومسؤوليتها المجتمعية ، و”تقوية التدبير الذاتي سيمكن من التصدي لهذه الجرائم، حتى لا تتحول الجامعة من فضاء علم ومعرفة إلى فضاء للعنف القائم على النوع أو الاتجار بالبشر”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد