اعتقال مستشار وزير سابق بمطار الرباط بتهمة “النصب والاحتيال “

زنقة20ا الرباط

أوقفت شرطة مطار الرباط-سلا  اليوم  “أنس ي”، نائب رئيس جماعة تطوان، يشغل وظيفة أستاذ جامعي بكلية الآداب في مارتيل، على خلفية مذكرة بحث صدرت في حقه بسب شكاية تتهم بـ”النصب والاحتيال”.

وتم إيقاف المعني بالأمر على خلفية قضية “نصب واحتيال” تتعلق بطلبه 30 مليون سنتيم مقابل وساطته في نيل شخص آخر وظيفة بوزارة العدل عندما كان مستشارا لوزير السابق في حكومة سعد الدين العثماني.

وكان المعني بالأمر ملاحقا بمذكرة بحث صدرت في حقه إثر وضع شكوى ضده من لدن رئيس جماعة « الجبهة » السابق، المعتصم أمغوز، يتهمه بقبض 30 مليونا سنتيم من أجل التوسط لفرد من عائلته لنيل وظيفة منتدب قضائي في وزارة العدل.

وكان صاحب الشكاية قد ادعى أنه “تعرض لعملية نصب واحتيال من طرف المشتكى به”. معتبرا أن “الشخص موضوع التهمة “قام بإيهامه بأنه يتوفر على نفوذ وتدخلات بوزارة العدل من أجل تسهيل اجتياز مباراة أو التعيين بأحد المناصب المهمة بالوزارة”.

وكان المعني بالأمر في وقت سابق يوجد في وضع لا يحسد عليه، بسبب اتهامه من قبل أستاذ جامعي سبق أن درسه بالجامعة بالاستيلاء على بحثه عن طريق النسخ واللصق وضمه إلى أطروحته بعنوان «السياسة الاستعمارية الإسبانية وعلاقتها بالصحافة 1912-1956»، والتي على إثرها نال اليملاحي شهادة الدكتوراه، ويمارس الآن مهام التدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجماعة عبد المالك السعدي بتطوان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد