شركة مغربية تحصل على صفقة بناء مستشفيات عسكرية بالكوت ديفوار بـ65 مليون دولار (صور)

زنقة 20 | الرباط

حصلت الشركة المغربية TGCC المملوكة لمحمد بوزوبع نجل الوزير الراحل بوزوبع ، على صفقة بناء وتجهيز أربعة مستشفيات عسكرية جديدة في العاصمة الإيفوارية أبيدجان وبواكيه وكورهوغو ودالوا و بناء مدرسة للصحة العسكرية في أبيدجان.

رئيس الشركة المغربية ، عقد الصفقة مع مسؤولين كبار في الكوت ديفوار ، في الفترة من 4 إلى 6 فبراير ، في فندق بالمنتجع السياحي “آسيني مافيا” بالجنوب الشرقي للبلاد.

ونقلت مصادر إيفوارية ، أن الهدف من هذه المشاريع، هو تحسين الرعاية الطبية للجنود الايفواريين وعائلاتهم.

كاليفا توري ، المستشار الفني المسؤول عن البنية التحتية والتجهيزات لوزير الدولة ، وزير الدفاع ، تيني براهيما واتارا ، إقال في تصريح أن الأخير كان مهتمًا في وقت مبكر جدًا بمشكلة صحة القوات المسلحة.

و أضاف أن ” هذا هو السبب في أنها أعطت دفعة جديدة لقطاع الصحة العسكرية ، من خلال السماح بإعادة إطلاق هذا المشروع مع شركاء جدد”.

من جهته قال محمد بوزوبع ، المدير العام التنفيذي لشركة (Tgcc) ، أن هذا البرنامج جزء من التعاون بين بلدان الجنوب الهادف إلى الحفاظ على العلاقات الدبلوماسية بين كوت ديفوار والمغرب.

و ستكون المستشفيات العسكرية الثلاثة متطابقة من حيث هندستها المعمارية وستتضمن نفس الخدمات.

و سيضم كل مستشفى 100 سرير ، مع مركز للأورام بسعة 50 سريرًا لعلاج السرطان ، ومركزًا للخبرة في طب الغوص ، وقسم للحروق ، ومدرسة صحية عسكرية جديدة في أكرانجي.

وحسب معلومات متداولة ، فإن الصفقة بلغت قيمتها 600 مليون أي ما يعادل 65 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد