شركة مغربية تحصل على صفقة بناء مستشفيات عسكرية بالكوت ديفوار بـ65 مليون دولار (صور)

0

زنقة 20 | الرباط

حصلت الشركة المغربية TGCC المملوكة لمحمد بوزوبع نجل الوزير الراحل بوزوبع ، على صفقة بناء وتجهيز أربعة مستشفيات عسكرية جديدة في العاصمة الإيفوارية أبيدجان وبواكيه وكورهوغو ودالوا و بناء مدرسة للصحة العسكرية في أبيدجان.

رئيس الشركة المغربية ، عقد الصفقة مع مسؤولين كبار في الكوت ديفوار ، في الفترة من 4 إلى 6 فبراير ، في فندق بالمنتجع السياحي “آسيني مافيا” بالجنوب الشرقي للبلاد.

ونقلت مصادر إيفوارية ، أن الهدف من هذه المشاريع، هو تحسين الرعاية الطبية للجنود الايفواريين وعائلاتهم.

كاليفا توري ، المستشار الفني المسؤول عن البنية التحتية والتجهيزات لوزير الدولة ، وزير الدفاع ، تيني براهيما واتارا ، إقال في تصريح أن الأخير كان مهتمًا في وقت مبكر جدًا بمشكلة صحة القوات المسلحة.

و أضاف أن ” هذا هو السبب في أنها أعطت دفعة جديدة لقطاع الصحة العسكرية ، من خلال السماح بإعادة إطلاق هذا المشروع مع شركاء جدد”.

من جهته قال محمد بوزوبع ، المدير العام التنفيذي لشركة (Tgcc) ، أن هذا البرنامج جزء من التعاون بين بلدان الجنوب الهادف إلى الحفاظ على العلاقات الدبلوماسية بين كوت ديفوار والمغرب.

و ستكون المستشفيات العسكرية الثلاثة متطابقة من حيث هندستها المعمارية وستتضمن نفس الخدمات.

و سيضم كل مستشفى 100 سرير ، مع مركز للأورام بسعة 50 سريرًا لعلاج السرطان ، ومركزًا للخبرة في طب الغوص ، وقسم للحروق ، ومدرسة صحية عسكرية جديدة في أكرانجي.

وحسب معلومات متداولة ، فإن الصفقة بلغت قيمتها 600 مليون أي ما يعادل 65 مليون دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد