الكاف يقدم توقيت مباراة ربع النهائي بين المغرب و مصر إلى الساعة الرابعة عصراً

0

زنقة 20. الرباط

أعلن الإتحاد الافريقي لكرة القدم، تقديم توقيت مباراة ربع النهائي بين المغرب و مصر الأحد 30 يناير الجاري، إلى الساعة الرابعة عصراً عوض الخامسة من نفس اليوم.

و سيلاقي المغرب منافسه المصري على ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، عوض ملعب ‘أوليمبي’ بمدينة دوالا، بسبب الأحداث الأليمة التي وقعت بذات الملعب بوفاة ثمانية أشخاص وجرح العشرات.

و سيكون أمام المنتخب الوطني المغربي الوقت الكافي (4 أيام) للإعداد لهذا اللقاء الذي سيجمع منتخبين كبيرين بشمال أفريقيا، فيما سيكون في صالح المنتخب الوطني المغربي عامل الملعب الذي لعب به أربع مباريات منذ بداية الكان، بفضل تصدره مجموعته في الدور الأول، بينما لعب المنتخب المصري متنقلاً بين مدن ثلاثة منذ حلوله بالكاميرون.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ، اليوم الأربعاء، نقل مباراتين في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون من ملعب “جابوما” في مدينة دوالا إلى ملعب “أحمدو أهيدجو” في العاصمة ياوندي.

وقال إن هذا القرار المتعلق بمباراة في ربع النهائي الاحد وأخرى في دور الاربعة في الثاني من فبراير المقبل لا يرتبط بمسألة الأمن ولكن بسبب سوء أرضية الملعب.

ويأتي البيان في أعقاب إعلان رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي الثلاثاء نقل مباراة أخرى في ربع النهائي الأحد أيض ا من ملعب “أولميبي” في ياوندي إلى ملعب “أحمدو أهيدجو” على خلفية حادثة التدافع قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر الاثنين في ثمن النهائي التي أدت الى وفاة ثمانية أشخاص.

وأكد الاتحاد الافريقي هذا القرار في بيانه الرسمي “المباراة القادمة المقررة مبدئي ا في ملعب أوليمبي لن تقام حتى يتلقى كاف واللجنة المنظمة المحلية تقرير لجنة التحقيق الذي يفسر الظروف والأحداث التي أدت إلى إصابة ووفاة المشجعين في ملعب أوليمبي”.

أما المباراة الاخرى في دور الاربعة المقررة في الثالث من الشهر المقبل لا زالت حتى الآن مقررة في ملعب أوليمبي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد