وزارة التجهيز تعترف بإخلال شركة معروفة بإلتزامات الجودة في المشروع الملكي للطريق السريع تيزنيت الداخلة

0

زنقة 20 .متابعة

في اطار مستجدات مابات يسمى ب- “فضيحة” الطريق السريع تيزنيت الداخلة والتي اظهرت في مقطع فيديو متداول على نطاق واسع بمنصات التواصل الإجتماعي بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وتبين من خلال تجميع معطيات دقيقة إستقتها جريدة Rue20.com ان المسؤول الأول على المقطع الطرقي الرابط بين العيون وجماعة اخفنير القروية هو إحدى الشركات المعروفة والتي سبق وان اخلت بإلتزاماتها تجاه المشروع الملكي الذي يدخل ضمن النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية.

وعقب إجراء العديد من الإتصالات السريعة؛  تبين ان المسؤولين المعنيين بالامر على علم سابق بالخروقات والتجاوزات التي شابت “مقطع محدود” من الطريق السريع تيزنيت الداخلة وتحديدا بالقرب من جماعة اخفنير القروية حيث تخضع هذه الطريق لمراقبة يومية من قبل المسؤول الاول على اشغال وتهيئة الطريق السريع تيزنيت الداخلة وعلى مدار السنة.

كما اوضحوا في جوابهم ان شركة معروفة قد اخلت بقيود دفتر التحملات الخاص بها ما ادى بإصدار قرار فوري بطردها بصفة نهائية وسحب المشروع منها وتبديلها بشركة ثانية ستشرف خلال الساعات القليلة المقبلة على إعادة تهيئة المقطع الطرقي المذكور ز بالشروط المحددة لها سلفا ودون تأخير.

ويندرج مشروع الطريق السريع تزنيت-الداخلة،  في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس بمناسبة تخليد الذكرى الـ40 لانطلاق المسيرة الخضراء، حيث يروم إلة هيكلة الطريق الوطنية رقم 1 على طول 1055 كيلومتر.

كما سيتم بحسب المصدر نفسه معالجة النقطة المذكورة وذلك في إطار الصفقة المبرمة إلتمام واصلاح الأشغال بالمقطع الطرقي المذكور، وهي صفقة في طور المصادقة من طرف السلطات المختصة، حيث تتم أشغال تهيئة الطريق السريع تزنيت الداخلة، وفق مخطط ضمان الجودة من صنف “ب” ، لهدف إنجاز طريق بمواصفات عالية ترقى لتطلعات مستعمليها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد