التوفيق يحذف عبارة حول “الشذوذ الجنسي” من مقررات محو الأمية

1

زنقة 20 | الرباط

طالبت مراسلة مستعجلة وجهتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى مندوبين التابعين لها بمختلف الأقاليم، بحذف عبارة “التوجه الجنسي” من الكتاب التعليمي للمستوى الثاني ببرنامج محو الأمية بالمساجد طبعة 2021.

وجاء في المراسلة، “أطلب منكم إعطاء تعليماتكم باستعجال لجميع مؤطري محو الأمية بالمساجد، بالتشطيب على عبارة “التوجه الجنسي” في النشاط التعليمي “الاستثمار والتحلية” في الدرس.

ودعت المراسلة، التي وقعها مدير التعليم العتيق ومحو الأمية بالمساجد إلى حذف العبارة المذكورة من جميع النسخ التي وزعت على المستفيدين.

وكان برلمانيون قد نبهوا الوزارة إلى وجود إشارات للشذوذ الجنسي في مقرر لمحو الأمية في المساجد.

وتضمن مرجع من المراجع المعتمدة من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في برامجها لمحو الأمية بالمساجد، في الصفحة رقم 124، ضمن مكون “الأخلاق”، نصا من درس “المساواة نبل”، به إشارات واضحة إلى الشذوذ الجنسي.

هذا المرجع، المعتمد في برامج محو الأمية بالمساجد، يشير إلى أن المساواة تعني “أن يضمن الناس ما يستحقونه من متطلبات حياتية، وتقدر فيهم القيم الإنسانية، ويعاملوا بشكل متكافئ دون تمييز، بغض النظر عن الانتماء العرقي، أو التوجه الجنسي، أو الإعاقة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد