الكفاءات المغربية بـ “نوفيل أكيتين” تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

زنقة 20. بورودو.فرنسا

تم السبت الماضي بمبادرة من القنصلية العامة للمغرب في بوردو، تنظيم لقاء مع الكفاءات المغربية وأعضاء من الجالية اليهودية المقيمة في نوفيل أكيتين، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، تميز هذا اللقاء بعرض شريط فيديو يستحضر أهم التطورات التي شهدتها الأقاليم الجنوبية للمملكة منذ المسيرة الخضراء وحتى الوقت الحاضر، وفتح المجال للنقاش والتبادل حول التطورات الهامة التي عرفتها الأقاليم الجنوبية للمملكة.

كما مكن اللقاء، الذي ألقى خلاله القنصل العام للمغرب في بوردو، السيد أحمد نوري سليمي، كلمة حول آخر التطورات في قضية الصحراء، من التبادل حول الوسائل الكفيلة بتعبئة الكفاءات من أفراد الجالية للدفاع عن القضية الوطنية الأولى وخدمة مصالح الوطن الأم.

وخلال هذا اللقاء الذي تخلله عرض فني، عبر المشاركون بالإجماع عن تشبثهم ببلدهم واستعدادهم للانخراط في كافة الجهود والمبادرات الهادفة إلى الدفاع عن القضية الوطنية.

كما أعربوا عن رغبتهم في إقامة آليات تعاون مستدامة بين أفراد الجالية المغربية بالخارج لجعلها رافعة للوعي والتعبئة لصالح القضية الوطنية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد