أخنوش: الخطاب الملكي وضع النقط على الحروف وتميز بالوضوح والتوجه نحو المستقبل

زنقة 20. الرباط

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن “الخطاب السامي الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده اليوم السبت 6 نونبر بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء تميز كما هي العادة بالوضوح والصراحة والصرامة وتميز أيضا بالروح الإيجابية وبالتوجه نحو المستقبل”.

وأضاف رئيس الحكومة في بلاغ توصلت جريدة Rue20 الإلكترونية، بنسخة منه، أن “الخطاب الملكي السامي وضع النقط على الحروف بخصوص مستجدات ملف وحدتنا الترابية مع التأكيد لِمَن كان يحتاج إلى تأكيد أن المغرب لا يتفاوض حول مغربية الصحراء وإنما بحثا عن حل لهذا النزاع المفتعل”.

مشددا على أن “هذا المسار يحصل بمرور الوقت على مزيد من الدعم والتأييد على المستوى الدولي”، مشيرا إلى أنه “قد ذكّر جلالة الملك بالمكاسب الديبلوماسية المهمة التي تحققت وأكد أن هذه الدينامية لن تتوقف”

وتابع أخنوش في ذات البلاغ، “وقد تطرق صاحب الجلالة إلى مسلسل التنمية في الصحراء المغربية و المنجزات التنموية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية و اللتي انعكست بالملموس على المعيش اليومي لسكانها. وهذا طبعا كما قال جلالة الملك تحقق بفضل شركاء دوليين صادقين وقِطاع خاص مغربي وطني يعمل كل ما بوسعه للمساهمة في هذا النماء و في جعل الأقاليم الجنوبية قطبا حقيقيا لجلب الاستثمار و التطور الاقتصادي.”

وأكد رئيس الحكومة، أنه “لا بد من الوقوف عند الرسالة التي بعث بها المواطنون المغاربة في أقاليمنا الصحراوية خلال الاستحقاقات الانتخابية ل 8 شتنبر 2021 وهو ما تجلّى في نِسبة المشاركة القياسية في الجهات الثلاث، وهذا في حد ذاته ردٌ كافي على خصوم وحدتنا الترابية ويحسم النقاش حول الممثلين الشرعيين للمواطنين في الأقاليم الصحراوية بعيدا عن افتراءات الخصوم والأعداء”.

وأوضح أخنوش على أن “المغرب دولة مسؤولة وتحترم التزاماتها الدولية وتتمسك بالسلام وتسلك الطرق الديبلوماسية للدفاع عن صحرائها”.

لا تفوتني الفرصة، يضيف أخنوش، دون أن أشير إلى متمنيات جلالة الملك للشعوب المغاربية الازدهار والاستقرار وهي رسالة قوية تؤكد حرص المغرب وحرص جلالة الملك على وحدة شعوب المنطقة وما تستحقه من تطور وارتقاء بأوضاعها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد