جزائريون لتبون : أين هي هوية القتلى؟.. والصواريخ تدمر الشاحنات و لاتحرقها

0

زنقة 20 | متابعة

شكك ناشطون جزائريون على مواقع التواصل الاجتماعي في رواية بلاغ الرئاسة الجزائرية التي أعلنت عن “مقتل 3 مواطنين في قصف مغربي بـالصحراء المغربية”.

وتساءل الناشطون عن سبب عدم وقوع تفجير للشاحنات وانشطار هياكلها إذا كانت قد ضربت بصواريخ من طائرة مسيرة، كما يدعي النظام الجزائري والاقتصار على احتراقها بالكمال فقط.

وطالب النشطاء من النظام العسكري الجزائري الكشف عن هوية هؤلاء القتلى، علما أن عملية الكشف عن هويتهم يمكن التأكد منها من الشركات التي تشغل في مجال النقل التجاري، كما دعت الصحف الجزائرية.

وقال أحد النشطاء، إن الرواية التي أوردتها الصحف الجزائرية عن ظروف مقتل 3 جزائريين تدل على أن السلطات لديها ما تخفيه.

وتساءل ناشط جزائري آخر، عن وصول رواية مقتل الجزائريين إلى الحسابات الإلكترونية قبل الجهات الرسمية الجزائرية، وانتشارها بسرعة البرق دون انتظار بلاغ جبهة البوليساريو التي تدعي أنها في ميدان الحرب.

يذكر أن مصدر مغربي رفيع المستوى، لموقع “العربية.نت”، السعودي، نفى شن القوات المسلحة الملكية غارة على أهداف مدنية أو عسكرية في الأراضي الموريتانية أو الجزائرية وذلك في أول رد على اتهام الجزائر  للمغرب باغتيال ثلاثة رعايا جزائريين في قصف لشاحناتهم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد