العسكر الجزائري يعسكر بجاية و تيزي وزو بعد إعلان قيام دولة القبايل

زنقة 20 ا علي التومي

أعلن النظام العسكري الجزائري حالة استنفار قصوى في منطقة القبائل المحتلة في وقت تشهد فيه المدن القبايلية احتجاجات حاشدة واشتباكات مع قوات الأمن الحزائري للمطالبة بالإستقلال ورفع علم دولة القبايل.

وانتشرت مقاطع فيديو وصور للجيش الجزائري على وسائل التواصل الإجتماعي بالجزائر، وهو في حالة تأهب قصوى غير مسبوقة بسبب ساعة الصفر لإعلان دولة القبايل منفصلة عن الجزائر المحتلة.

وكان من المقرر ان يعلن فرحات مهني رئيس الحركة من أجل استقلال منطقة القبائل (الماك)، اليوم 20 ابريل الجاري عن استقلال دولة القبائل أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال فرحات مهني مساء اليوم السبت : “أعلن، باسم الشعب القبائلي، عن إعادة ميلاد دولة القبائل إلى الأبد على الساحة الوطنية والدولية.”

وتحدث سفيرة جمهورية القبائل لأول مرة داخل مجلس الأمم المتحدة و أعلنت ان مساء،اليوم السبت على الساعة 18.57 انه سيتم إعلان قيام دولة جمهورية القبائل في حفل رسمي سيقام بأمريكا، داعية كل دول العالم و الهيأت و المنظمات الدولية للإعتراف رسميا بها كدولة قائمة وشعب يعيش تحت وطأة الإستعمار.

ويرمز توقيت 18.57 يرمز لسنة 1857 حين قامت فرنسا بإحتلال أرضهم وضمتها لمدينة الجزائر ووسعت أراضيها وشعب دولة القبايل أقدم من دولة الجزائر الفرنسية بعشرات القرون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد