رئيس المؤسسة الليبية للإعلام : انحياز محمد المنفي إلى المحور التونسي الجزائري ضد المغرب لا يمكن قبوله

زنقة 20 | متابعة

أكد رئيس المؤسسة الليبية للإعلام، محمد عمر بعيو، أن انحياز رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، إلى المحور التونسي الجزائري ضد المغرب لا يمكن قبوله.

وقال بعيو، في منشور عبر فيسبوك : “إقحام ليبيا التي هي دولة فاشلة مفككة ومهددة بأخطار وجودية كبرى في لعبة المحاور العربية أو الدولية جريمة بحق بلادنا وشعبنا يجب التصدي لها ومنعها”.

وأضاف: “ما فعله منتحل الصفة فاقد الشرعية محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الوهمي من انحياز إلى المحور التونسي الجزائري ضد المغرب لا يمكن قبوله”.

و اتفق رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي والرئيس التونسي قيس سعيد والجزائري عبدالمجيد تبون على 6 بنود في ختام الاجتماع التشاوري الأول بالعاصمة التونسية ، يوم أمس الإثنين، تشمل أمن الحدود والتعاون الاستثماري، ومشروع الربط الكهربائي، وتبادل السلع والبضائع، والتعاون في مجال البحث العلمي بين البلدان الثلاثة.

وانطلقت بقصر قرطاج أعمال القمة المغاربية الثلاثية الأولى، من أجل التشاور والتنسيق بين البلدان الثلاثة بشأن القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، بناء على اتفاق جرى خلال اجتماعهم على هامش قمة الدول المصدرة للغاز التي استضافتها العاصمة الجزائرية في فبراير الماضي.

وتضمن البيان الختامي لقمة تونس الاتفاق على تكوين فريق عمل مشترك يعهد له إحكام تنسيق الجهود لتأمين حماية أمن الحدود المشتركة من مخاطر وتبعات الهجرة غير النظامية وغيرها من مظاهر الجريمة المنظمة، ووضع مقاربة تنموية تشاركية لتنمية هذه المناطق مع العمل على توحيد المواقف والخطاب في التعاطي مع مختلف الدول الصديقة المعنية بالظاهرة في شمال البحر المتوسط والدول الأفريقية جنوب الصحراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد