اتفاقية توأمة و خط بحري مرتقب بين طرفاية وجزر الكناري

0

زنقة 20 | طرفاية

شارف محمد سالم باهيا رئيس المجلس الاقليمي لطرفاية على وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية التوأمة التي ينتظر ان تربط cabildofuertaventure بجزر الكناري الاسبانية مع المجلس الاقليمي لمدينة طرفاية.

وذكرت مصادر مطلعة ان محمد سالم باهيا يقود إجتماعات ماراطونية مع المسؤولين الإسبان بجزيرة فويرتفينتورا بلاس بالماس لتنزيل الإتفاقية المذكورة على ارض الواقع.

كما سيشهد المغرب قريبا فتح خط بحري يربط بين مدينة طرفاية وجزر الكناري، وذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة من مطلع السنة المقبلة.

وفي ذات الصدد؛ سبق ان اعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المغربية عن فتح الباب لاستقبال طلبات العروض من قبل شركات النقل البحري.

كما حددت ذات الوزارة تاريخ انتهاء تقديم ملفات ترشح الشركات في 26 يناير 2021، على أساس أن يتم فتح الأظرفة في وقت لاحق، حيث لم يتم تحديد تاریخ استئناف هذا الخط البحري الذي توقف خلال سنة 2008، بعد خمسة أشهر من اشتغاله فقط.

وأوضحت الوزارة آنذاك، في تقديمها لطلبات العروض، أن هذا الخط البحري يهدف إلى تنشيط الحركة التجارية والسياحية بين جزر الكناري والأقاليم الجنوبية للمملكة، من خلال سهولة تنقل السياح، وكذلك تدفق السلع والبضائع بين البلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد