عصابة تستخلص غرامات مالية من المواطنين غير الملقحين بطنجة

0

زنقة 20 | متابعة

تمكنت المصالح الأمنية مطلع الأسبوع الجاري من توقيف شخصين بمدينة طنجة، وذلك على خلفية انتحالهما صفة شرطيين واستخلاصهما غرامات مالية من المواطنين الذين لا يتوفرون على جواز التلقيح.

وتم توقيف المشتبه فيهما بعدما أثارت تصرفاتهما شكوك عون سلطة بمنطقة المجمع الحسني، وهي المنطقة التي كان المشتبه فيهما يتجولان فيها ويعترضان سبيل المواطنين ويطالبونهم بالإدلاء بالجواز، كما كانا يدخلان المقاهي ويقدمان نفسيهما كرجال شرطة ويطالبان الجالسين بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح أو أداء غرامة مالية.

وتفاعلت مصالح الشرطة مع شكاية عون السلطة المذكور، حيث قامت بفتح تحرياتها في الموضوع وتحديد هويتي المشتبه فيهما، قبل أن تقوم بتوقيفهما.

وقد تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه عناصر الشرطة، وذلك في انتظار تقديمهم للقضاء للبث في المنسوب إليهما من أفعال.

وفرضت حكومة أخنوش إدلاء بجواز التلقيح من أجل ولوج المرافق العمومية والإدارات وبعض المؤسسات، وهو الأمر الذي أثار جدلا عارما في المغرب وفجر احتجاجات في مختلف مدن المملكة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد