المغرب يُطلق سراح مُحرفة القرآن و الحكومة الإيطالية تشيد بالقرار

زنقة 20 | الرباط

أطلق المغرب اليوم الإثنين ، سراح مواطنة مغربية تحمل الجنسية الإيطالية ، أدينت يونيو الماضي بالسجن ثلاث سنوات بتهم المس بالمقدسات الدينية على منصات التواصل الاجتماعي.

و نقلت صحف إيطالية ، أن إكرام نزهي البالغة من العمر 23 عامًا المعتقلة منذ يونيو الماضي ، أطلق سراحها اليوم الإثنين.

و قالت وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو معلقا على إطلاق سراح إكرام : ” أود أن أشكر السفير الإيطالي في المغرب أرماندو باروكو ووزير الشؤون الأوروبية في الحكومة الإيطالية إنزو أمندولا على الالتزام الذي قدموه في هذه القضية ” ، مضيفاً أن الحكومة الإيطالية تابعت القضية منذ اللحظة الأولى ، في احترام كامل لعمل المؤسسات والعدالة المغربية.

من جهته قال وزير الشؤون الأوروبية في الحكومة الإيطالية إنزو أمندولا ، أن إطلاق سراح إكرام جاء بعد الإستماع إليها من طرف المحكمة المغربية و بفضل التعاون الممتاز مع السلطات المغربية.

نائبة وزير الخارجية مارينا سيريني ، بدورها علقت أن الفرح يعم إيطاليا بعد إطلاق سراح إكرام ، مقدمة الشكر للسلطات المغربية ، و السفير باروكو والقنصل العام.

يشار إلى أن المحكمة الابتدائية بمراكش، كانت قد أدانت يونيو الماضي ، مهاجرة مغربية بالحبس النافذ، بعد متابعتها من طرف النيابة العامة في حالة اعتقال من أجل المس بالمقدسات الدينية للشعب المغربي على منصات التواصل الاجتماعي.

وقضت المحكمة بـ3 سنوات ونصف سنة حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 50.000 درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى، في حق المهاجرة المغربية.

وتورطت المعنية بالأمر، التي تبلغ من العمر 23 سنة وتحمل الجنسية الإيطالية، في تحريف سورة من القرآن الكريم ونشرها على صفحتها بمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك سنة 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد