التوقيع رسمياً على بيع و تسويق غاز تندرارة

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الشركة البريطانية ساوند إنيرجي التي تستغل ترخيص حقل غاز تندرارة شرق المغرب، توقيع اتفاقية التزويد بالغاز المستخرج من حقل تندرارة.

ووقعت الشركة البريطانية اليوم الخميس عقد بيع مدته عشر سنوات مع شركة ” Afriquia Gaz SA ” للغاز الطبيعي المسال المستخرج من مشروع تندرارة بإقليم فجيج.

العقد يتضمن بيع حد أدنى يصل لـ 100 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال سنويًا وسيتم ربط السعر بكل من معايير “TTF” الأوروبية و “Henry Hub” الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن الصفقة استثمارا بـ 2.8 مليون دولار لشركة إفريقيا في “Sound Energy” من خلال إصدار 159.7 مليون سهم جديد بسعر 1.25 بنس للسهم.

و قد أكدت (Sound Energy) في بيانها الرسمي أنها ستعمل على تحسين شروط مذكرة القرض الخاص ب”افريقيا غاز” والتي تكون اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال في هذه الصفقة مشروطة بها.

وتتوفر الشركة على تراخيص التنقيب عن الغاز الطبيعي في حقل تندرارة، على مساحة 14.6 ألف كيلومتر مربع، التي حفرت فيها إلى الآن 10 آبار تنقيب. وأبرمت الشركة العام الماضي اتفاقية استغلال على مساحة 133.5 كيلومتر لمدة 25 سنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X