تشطيبات الإنتخابات .. العثماني أمين عام البيجيدي يطعن في العثماني رئيس الحكومة

0

زنقة 20 | الرباط

تقدم المستشار البرلماني عن حزب العدالة و التنمية عبد العالي حمي الدين ، و رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة عن نفس الحزب عبد الصمد السكال ، بطعن لدى محكمة النقض بالرباط ضد قرار التشطيب عليها من اللوائح الإنتخابية.

المحكمة الإدارية في الرباط، كانت قد قضت الأسبوع الماضي برفض طلب عبد العالي حامي الدين،  الرامي إلى إلغاء قرار السلطات الإدارية بالتشطيب عليه من اللوائح الانتخابية.

و صدر قرار قضائي آخر بالتشطيب على عبد الصمد السكال، رئيس جهة الرباط، من اللوائح الانتخابية.

و يعتبر رئيس الحكومة ممثل الدولة المغربية أمام القضاء بموجب الفصل 515 من قانون المسطرة المدنية.

الوكيل القضاىي للمملكة قدم مذكرة دفاعية نيابة عنه وعن عامل الصخيرات تمارة، خلال الطعن الذي تقدم به كلا من حامي الدين والسكال ضد التشطيب عليهما من اللوائح الانتخابية لكونهما غيرا مقر سكناهما والقانون يشترط الاقامة الفعلية لمدة 03 أشهر.

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية رفض قرار التشطيب بصفته الأمين العام لحزب العدالة و التنمية ، ودافع عنه بواسطة الوكيل القضائي أمام القضاء.

وناقشت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، نهاية الأسبوع الماضي، موضوع التشطيبات، التي تعرضت لها قيادات الحزب ، متهما الإدارة بـ”الضلوع في التشطيب على مناضليه من اللوائح الإنتخابية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X