فوربس : المغرب رابع أقوى اقتصاد في إفريقيا

0

زنقة 20 . الرباط

تحتفظ نيجيريا بصدارة تصنيف أكبر الاقتصادات في القارة الإفريقية خلال عام 2021 مع توقع صندوق النقد الدولي تسجيل الناتج المحلي الإجمالي لديها 514.05 مليار دولار بنهاية العام الحالي، تليها مصر التي تحل في المرتبة الثانية للعام الثاني على التوالي بناتج محلي 394.28 مليار دولار.

وتأتي جنوب إفريقيا في المركز الثالث بناتج محلي يبلغ 329.53 مليار دولار ثم بلدين من شمال إفريقيا هما الجزائر في المرتبة الرابعة بقيمة 151.46 مليار دولار والمغرب بقيمة 124 مليار دولار، علما بأن الناتج المحلي الإجمالي مُقاس بالأسعار الجارية.

ومن المرجح أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي للبلدان الخمس – بالأسعار الجارية – بنسبة 11.8% هذا العام ليصل إلى 1.5 تريليون دولار مقابل 1.35 تريليون دولار خلال العام الماضي، وتمثل هذه البلدان 58% من إجمالي الناتج المحلي للقارة السمراء بأكملها الذي من سيصل إلى 2.6 تريليون دولار.

وكان صندوق النقد الدولي قد أعلن الأسبوع الماضي على هامش انعقاد قمة إفريقيا في باريس إن القارة بحاجة إلى تمويل إضافي بقيمة 285 مليار دولار حتى عام 2025 لضمان الاستجابة بشكل فعال لأزمة الجائحة. وهذه هي الإجراءات التي اتخذتها أكبر اقتصادات القارة خلال في مواجهة الوباء وتوصيات مؤسسات التمويل الدولية لتعزيز التعافي المتوقع من تداعيات الجائحة هذا العام.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد