مجلس الداخلة يلجأ إلى القضاء إثر اتهامه بمنح أموال لمحسوبين على البوليساريو

زنقة 20 | الرباط

قال مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب في بلاغ له أن سيلجأ إلى القضاء ، ضد ما أسماه ” ادعاءات وافتراءات لا تمت للواقع بصلة، كادعاء استفادة أشخاص يتواجدون حاليا بما يسمى بالناحية الأولى والثانية التابعتين لجبهة البوليساريو، من الدعم المخصص لفئة العائدين إلى أرض الوطن”.

المجلس قال أن ” هذه الادعاءات هي محض افتراءات ولا أساس لها من الصحة، ولايمكن تصنيفها إلا في إطار التشويش اللا مسؤول من طرف بعض الأطراف على المسار الذي انخرط فيه المجلس الجهوي وما يقوم به من مشاريع وبرامج ناجحة وهادفة لفائدة كافة شرائح ساكنة الجهة”.

و أوضح المجلس ، أنه ” قرر تقديم دعم لفئة العائدين إلى أرض الوطن تلبية للنداء الملكي السامي “إن الوطن غفور رحيم”، مساهمة منه في المجهود الوطني الذي تبذله الدولة المغربية من أجل تيسير ظروف العودة لإخواننا العائدين إلى أرض الوطن ودعم إدماجهم في المجتمع وتوفير ظروف العيش الكريم لهم، وذلك انسجاما مع الإرادة المولوية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

المجلس اعتبر أن ” لائحة العائدين المستفيدين من هذا الدعم المقدم من طرف المجلس الجهوي، يتم تحديدها بتنسيق تام مابين مصالح المجلس الجهوي و مصلحتي العائدين بكل من ولاية الجهة وعمالة إقليم أوسرد، ويتم تحيينها بشكل دوري بناء على المعلومات المتوفرة لدى هاتين المصلحتين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد