المغرب يرفع من واردات اللقاح ووزير الصحة يحذر من انتكاسة فيروسية

0

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أن الإمدادات من لقاح فيروس كوفيد 19 لا زالت مستمرة، مبينا أن الإمدادت ستشهد خلال شهر ماي الجاري وتيرة مرتفعة.

آيت الطالب، أوضح في معرض تعقيبه خلال جلسة الأسئلة الشفوية لمجلس المستشارين، يوم الثلاثاء ، أن الحملة الوطنية ضد فيروس” كورونا” متواصلة بكافة تراب المملكة بسلاسة وتدبير مثالي، مما جعلها محط تنويه دولي نتيجة الأداء الجيد والتحرك الاستباقي لبلادنا، بتوجيهات ملكية سامية حماية للمواطنات والمواطنين.

وأشار إلى أنه من المرتقب أن تنجح بلادنا في غضون أشهر في الحفاظ على صحة الأشخاص الذين يحملون عوامل الاختطار فوق 50 سنة وتحقيق أهم الأهداف التي راهنت عليها الوزارة في إطار الاستراتيجية الوطنية للتلقيح وهو القضاء على الحالات الخطيرة والوفيات قصد التحكم في الوباء والوصول الى المناعة الجماعية المنشودة.

واعتبر آيت الطالب، أن التحكم النسبي في الوضعية الوبائية ببلادنا، تم بفضل التدابير الاستباقية والاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية سيما حظر التنقل الليلي في رمضان، الأمر الذي شجع على إنجاح تواصل عملية التلقيح خاصة مع تسجيل المنحى الوبائي لانخفاض كبير في الأسابيع الأخيرة.

ونبه الوزير، إلى أنه بالرغم من أن الحالة الوبائية متحكم فيها حتى الآن، فإن ظهور طفرة فيروسية جديدة، يستدعي المزيد من الحيطة والحذر لتجنب حدوث انتكاسة فيروسية والحفاظ على المكتسبات التي حققتها بلادنا في مواجهة هذا الفيروس والحفاظ على الأمن الصحي للبلاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد