فدرالية اليسار تقصف بوانو: البيجيدي يمارس النفاق السياسي و تَذَكَّر 17 مليار أسابيع قبل الإنتخابات

زنقة 20 | الرباط

اتهمت فدرالية اليسار ، عبد الله بووانو، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، باستغلال قضية المحروقات في الصراع الإنتخابي.

و قالت الفدرالية و الأحزاب المكونة لها في منشورات على الفايسبوك ، أنه ” في عز المقاطعة، طرح برلمانينا استرجاع الأرباح الغير الأخلاقية لشركات المحروقات، المقدرة آنذاك ب17 مليار درهم، على شكل ضريبة استثنائية تستثمر عائداتها في تطوير التعليم و الصحة”.

و أضاف المنشور ، أن ” كل الأحزاب رفضت مقترحاتنا و خرج السيد عبد الله بوانو القيادي في العدالة و التنمية ينتقدنا و يزايد علينا في الاعلام منذ 2018، و في كل قانون مالية، تصوت كل الأحزاب دون استثناء ضد مقترحنا .. و فقط أسابيع قبل الانتخابات تذكرت هذا الملف #النفاق_السياسي”.

بوانو و في الجلسة الأسبوعية بمجلس النواب أمس الإثنين ، قال أن ” 17 مليار مغاديش ننساوها وسنبقى نثيرها دائما لأنها فلوس المغاربة” ، وهو التدخل الذي أثار سخرية الفرق البرلمانية التي ربطته بالحملة الإنتخابية السابقة لأوانها، و التي دشنها البيجيدي منذ مدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد