وزيرة خارجية إسبانيا : مدريد تدعم جهود الأمم المتحدة فقط ولا تقترح أي حل لقضية الصحراء

0

زنقة 20. الرباط

قال وزيرة الخارجية ، أرانشا غونزاليس لايا ، الثلاثاء أن إسبانيا لا ينبغي أن تروج لأي ملموس لمسألة الصحراء”.

و تضيف رئيسة الدبلوماسية الإسبانية أن “مدريد تدعم فقط الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق بين الأطراف المتنازعة”.

و ردت ‘لايا’ على سؤال لبرلماني عن الحزب الوطني الباسكي بالقول : “لا يمكن لإسبانيا ولا ينبغي لها أن تدافع عن أي حل ملموس ، والذي يجب أن يتوصل إلى اتفاق بين الأطراف”.

إلى ذلك، أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء عبر تقنية التناظر المرئي، مباحثات مع وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، أرانشا غونزاليس لايا.

وأشاد المسؤولان خلال هذه المباحثات بالعلاقات الممتازة القائمة بين المغرب وإسبانيا، التي يعتبرها الملك محمد السادس، شريكا طبيعيا.

كما سلط الجانبان الضوء على متانة العلاقات الثنائية.

وفي أفق انعقاد الاجتماع رفيع المستوى، وبمجرد أن تسمح الظروف الصحية بذلك، اتفق الوزيران على تعزيز التعاون القطاعي في العديد من المجالات، وخاصة في الميدان الاقتصادي والثقافي والتعليمي.

ودعا الجانبان إلى اغتنام الفرص المتاحة في سياق ما بعد كوفيد باعتبارهما شريكين استراتيجيين، مع الاستفادة من التكامل بين البلدين.

وتناولت المباحثات بين الوزيرين أيضا القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك في المغرب الكبير والساحل والمنطقة الأورومتوسطية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد