مغاربة يشيدون بإنصات والي طنجة للمواطنين وإدماج متضررات من إغلاق باب سبتة في سوق الشغل

0

زنقة 20. الرباط

أشاد عدد من المغاربة على شبكات التواصل الإجتماعي بمبادرات والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، بالاجتماع بالمتضررين والمتضررات من إغلاق باب سبتة الحدودي، وإيحاد حاول لإدماجهم.

و عبر هؤلاء في تدوينات مختلفة عن تنويههم بهذا الأسلوب الراقي من والي جهة الشمال الذي بادر بالحوار مع مختلف الأطراف وايجاد الحلول لفئة واسعة من النساء المتضررات من إغلاق باب التهريب المعيشي.

و اعتبر الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي، في تدوينة له أن “ولاية جهة طنجة تبدل مجهودات محترمة مع المتضررين من إغلاق معبر سبتة رغم انها غير كافية لكن تستحق التشجيع لتتسع خيراتها”.

وأشار الشرقاوي إلى أن “توفير 700 عقد عمل حاليا، مخصص للنساء العاملات في التهريب المعيشي مع تمكينهن من أجرة شهر كمقدم بمجرد توقيع العقد …. هي نقطة ايجابية لا يمكن سوى تثمينها”.

الناشط والباحث ‘خالد أشيبان’ عبر بدوره عن تثمينه لمجهودات والي جهةٍ طنجة تطوان الحسيمة، للتخفيف من أزمة البطالة، معتبراً أن “ما يقوم به الوالي امهيدية، والي جهة طنجة/تطوان/الحسيمة، هو عمل استثنائي لاحتواء أزمة الفنيدق من خلال توفير عقود عمل للمتضررين في مصانع النسيج المتواجدة بالمنطقة وبشكل فوري”.

و علق بالقول : “إذا صح الأمر مايمكن نقولو غير برافو، وهادشي لي بغينا يكون في جميع المناطق ولكن هاد المرة بشكل قبلي وليس بعد حدوث المشكل !”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد