لقجع لمنتخب U20: بالمثابرة ستكونون نجوم المنتخب الأول ولما لا التتويج بالمونديال

0

زنقة 20. الرباط

أقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،اليوم الجمعة بسلا، حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 20 سنة، المتأهل لمنافسات كأس إفريقيا للأمم ،التي ستجرى أطوارها بموريتانيا سنة 2021.

وهنأ رئيس الجامعة، السيد فوزي لقجع، خلال هذا الاستقبال الذي أقيم بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، عناصر المنتخب الوطني بالتأهل ودعاهم إلى العمل والاجتهاد أكثر لتشريف كرة القدم المغربية في الاستحقاقات المقبلة التي تنتظرها.

و أبرز أن لاعبي المنتخب الوطني ظهروا بمستوى جيد في دورة شمال إفريقيا التي أقيمت بتونس، مؤكدا أنهم كانوا نموذجا يحتذى به سواء في المباريات أو في التداريب.

و أكد السيد لقجع ،بالمناسبة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستوفر للمنتخب الوطني لأقل من 20 سنة جميع الامكانات لتحقيق التطلعات المنشودة .

واعتبر أن التأهيل إلى كأس إفريقيا يبقى محطة أولى، مبرزا أن الهدف الأساسي يتمثل في تشريف كرة القدم المغربية في العرس القاري ، قبل الدخول في الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها الاستعداد للألعاب الأولمبية التي ستجرى بباريس 2024، مؤكدا أن هذا الجيل سيكون أمل المغاربة في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026.

من جانبه، عبر مدرب الفريق الوطني لأقل من 20سنة ، السيد زكرياء عبوب ، عن سعادته بالتأهل بعد 15 سنة من الغياب، مشددا على أن هذا الانجاز تحقق نتيجة تظافر الجهود والرغبة الجامحة في تحقيق هذا المبتغى.

وأضاف أن عناصر المنتخب الوطني استعدت جيدا لهذه البطولة ، وخاصة من الجانب الذهني و النفسي في ظل الأزمة الصحية التي يعرفها العالم، مشيرا إلى أن اللاعبين سيواصلون العمل لتحقيق أفضل النتائج في كأس أمم إفريقيا.

وأعرب لاعب المنتخب الوطني ،أسامة ترغالين، بدوره عن اعتزاز لاعبي المنتخب الوطني بهذا الانجاز الذي جاء بفضل التداريب المكثفة والعزيمة القوية التي جعلتهم يلعبون بروح الفريق، منوها بالظروف الجيدة للاستعدادات التي وفرتها الجامعة.

وقال إن الإنسجام الحاصل والثقة المتبادلة بين اللاعبين في المستطيل الأخضر مكنهم من الظهور بمستوى جيد، مضيفا أن كل اللاعبين عازمين على التألق في كأس إفريقيا بموريتانيا.

يذكر أن المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة تأهل لبطولة إفريقيا التي ستجرى أطوارها بموريتانيا العام المقبل، بعدما تعادل بنتيجة هدف لمثله في المباراة التي جمعته ،أمس الخميس، بالمنتخب الليبي لحساب اليوم الرابع من دوري شمال إفريقيا الذي تحتضنه تونس.

وكانت النخبة الوطنية قد فازت قبل ذلك على المنتخب الجزائري بهدف لصفر قبل أن تتعادل بصفر لمثله أمام المنتخب التونسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد