البوليساريو تروج لاندلاع مواجهات عسكرية فجراً مع الجيش المغربي (صور فيديو)

زنقة 20 | الرباط

أعلنت جبهة البوليساريو الإنفصالية عبر مناشيرها اندلاع مواجهات عسكرية مع قوات عسكرية مغربية ، و “انتهاء وقف اطلاق النار الموقف بين طرفي النزاع عام 1991″.

و روحت الجبهة في ذات البيان ، أن ” المغرب نفذ عملية عسكرية على مستوى ثلاث نقاط في الجدار، وأنه وقعت مواجهات عسكرية بين الطرفين في الساعات الأولى من الفجر”.

و تحصل Rue20.com على صور ومقاطع فيديو تظهر تصاعد الدخان بالمنطقة الحدودية الكركرات،فيما لم تحدد مصدرها الحقيقي.

وبحسب شريط الفيديو فان عناصر البوليساريو والتي كانت تغلق معبر الكركرات منذ ازيد من 20 يوما قد إنسحبت بشكل كامل من أمام بوابة المعبر الى وجهة غير معلومة حتى الآن.

يذكر بان وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج قد اصدرت صبيحة اليوم الجمعة حول الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات “البوليساريو” بالمنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية، حيث اكدت بان المغرب قد قرر التحرك، في احترام تام للسلطات المخولة له”.

وذلك بعد أن التزم المغرب يضيف البيان، بأكبر قدر من ضبط النفس، لم يكن أمام المغرب خيار آخر سوى تحمل مسؤولياته من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن هذه التحركات وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد