برلمانية : لجنة تفتيش تضبط 34 طبيباً متغيباً في مستشفى الحسيمة !

زنقة 20 | متابعة

سائلت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، فاطمة السعدي، اليوم الإثنين ، وزير الصحة حول “مآل نتائج تقرير تفتيش اللجنة المركزية الموفدة للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة”.

وذكرت السعدي وهي الرئيسة السابقة لبلدية الحسيمة ، في معرض سؤالها، أنه سبق لها التوجه إلى الوزارة، شهر يوليوز من السنة المنصرمة، بسؤال كتابي حول: “نتائج تقرير لجنة التفتيش المركزية الموفدة للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة” تحت رقم 13064.

السعدي أثارت مسألة مضي أزيد من “ثلاثة أشهر على حلول لجنة التفتيش المركزية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بشكل مفاجئ وضبط 34 طبيا متغيبا من جميع التخصصات؛ والذين كان يفترض أن يكونوا متواجدين داخل المستشفى لتأدية عملهم وإسداء الخدمات الصحية لفائدة المرضى”.

و ذكرت أنه بعد مرور سنة ونيف تقريبا؛ لم تتلق أي جواب حول هذا الموضوع؛ مما يطرح السؤال من جديد حول الجدوى من مثل هذه اللجان التفتيشية ودورها في تصحيح الأوضاع وتفعيل المساطر القانونية الجاري بها العمل. خاصة في ظل بقاء الأوضاع على ما كانت عليه من قبل على حد تعبيرها.

و أشارت إلى أن ” عملية تعيين مدير للمستشفى الإقليمي بالحسيمة لا تزال عالقة لحد الآن، الأمر الذي يصعب من مأمورية ضبط الموارد البشرية الطبية وشبه الطبية، وكذا حدود مسؤولياتهم، وبالتالي صعوبة عملية إنفاذ القانون”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد