اجتماع حاسم غداً الأربعاء لرئيس مجلس النواب مع رؤساء الفرق البرلمانية لإعلان تصفية صندوق المعاشات !

0

زنقة 20 | الرباط

علم Rue20.Com ، أن رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي سيعقد غداً الأربعاء اجتماعاً حاسماً مع رؤساء الفرق البرلمانية بحضور أطر صندوق معاشات البرلمانيين المفلس ، و ذلك للإعلان عن قرار التصفية النهائي للصندوق الذي أثار الجدل الكبير.

و ذكرت مصادرنا ، أن الإجتماع سيخصص لصياغة نص قانوني لتصريف مبدأ التصفية النهائية لمعاشات النواب البرلمانيين بعد تشخيص الوضعية الحالية للصندوق ، و ذلك بعد توافق جميع الفرق البرلمانية على عدم إصلاحه بضغط شعبي هائل.

و يرتقب أن يتم تشكيل لجنة على مستوى لجنة المالية بمجلس النواب لإعداد مقترح قانون لتصفية صندوق معاشات البرلمانيين ، قبل عرضه على البرلمان و التصويت عليه.

هذا و أعلن عبد الله بوانو رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب ، اليوم الثلاثاء أن مكتب مجلس النواب أجمع على إنهاء و تصفية قانون معاشات البرلمانيين.

و أضاف بوانو في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، لمدارسة مقترح قانون لإلغاء تقاعد البرلمانيين وتصفيته، أنه “مابقاتش شي حاجة سميتها معاشات النواب”.

و ذكر بوانو ، أنه لم يعد هناك شيئ إسمه إصلاح معاشات البرلمانيين ، مضيفاً أن أعضاء مكتب مجلس النواب أجمعوا على أن الوقت مناسب لإرسال رسالة بأنهم لن يتمسكوا بالمعاشات.

بوانو قال أن رئيس المجلس الحبيب المالكي أكد أنه من حيث المبدأ فإن موضوع المعاشات انتهى دون إصلاح ، مشيراً إلى أنه طلب منه تأخير الموضوع قليلاً لإجراء استشارات قانونية و مالية في الموضوع.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد