قضاة و موظفي محاكم الدارالبيضاء يمارسون مهامهم في ظروف صعبة ووزير العدل يقوم بزيارة مفاجئة !

0

زنقة 20 | متابعة

قام وزير العدل محمد بنعبد القادر بزيارة مفاجئة أمس الثلاثاء للمحكمة الاجتماعية بالدارالبيضاء و تفقد مرافق هذه المحكمة و اطلع على ظروف اشتغال السادة القضاة و الموظفين و استمع لانشغالات المسؤولين بها .

وتجاوبا مع طلبات المسؤولين ، أعطى الوزير بعين المكان توجيهاته لإجراء التحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا لفائدة كافة قضاة و موظفي المحكمة ، و تم ربط الاتصال في الحين بالمصالح المعنية حيث تقرر الشروع في إجراء هذه التحاليل ابتداء من يوم الخميس المقبل ، كما أعطى تعليماته بعين المكان من اجل تهيئة الفضاء الخارجي للمحكمة لتحسين ظروف استقبال المرتفقين و المتقاضين ، و كلف مسؤولي الوزارة المرافقين له بعقد اجتماع في نفس اليوم مع ممثلي الهيئات المهنية لكتابة الضبط للاطلاع على مشاكلهم و العمل على حلها .

عقب ذلك انتقل الوزير بنعبد القادر إلى المحكمة المدنية حيث اطلع على حسن تفعيل و تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها خلال الأسبوع الماضي بعد زيارة المفتش العام ، و أكد للمسؤولين القضائيين و الاداريين على إشرافه الشخصي و تتبعه لضمان حسن تنزيل هذه الاجراءات و التدابير، ثم بعد ذلك انتقل إلى محكمة الاستئناف التجارية حيث عقد لقاء تواصليا مع المكتب المركزي للودادية الحسنية للقضاة كان فرصة اطلع من خلالها أعضاء المكتب المركزي على الأوراش التي تشتغل عليها الوزارة و مستجدات المخطط التشريعي .

واختتم وزير العدل زيارته بتفقد المحكمة الزجرية و الاطلاع على أشغال التوسعة التي تخضع لها هذه المحكمة ، حيث أعطى تعليماته من اجل اتخاذ الاجراءات اللازمة للإسراع بإتمام الأشغال بعد توقفها بسبب الصعوبات و المشاكل التي واجهت المقاولة نائلة الصفقة .

من جهة أخرى احتج موظفو المحكمة الاجتماعية بالدار البيضاء على عدم تمكينهم من التحليلات المخبرية بعد تأكيد إصابة 4 عاملين بالمرفق القضائي، الذي قد يتحول إلى بؤرة وبائية تزيد من حجم معاناة العاصمة الاقتصادية التي تشهد انفجارا وبائيا غير مسبوق بتسجيلها مئات الإصابات بالفيروس يوميا.

المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل أوضح أنه رغم ظهور إصابات مؤكدة في صفوف العاملين لم يستفد الباقون من التحاليل المخبرية أسوة بالمحكمة المدنية ونيابة محكمة الاستئناف.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد