البيجيدي يستغل عريضة الحياة لتلميع صورته ووكيل العريضة يرد : وجهكم قاسح

0

زنقة 20. الرباط

قفز حزب ‘العدالة والتنمية’ على مجهود وطني قام به أصحاب عريضة الحياة المطالبة باحداث حساب خصوصي لمكافحة السرطان.

واستغلت الأمانة العامة لحزب االمصباح المذكرة الجوابية لرئيس الحكومة التي أشهرت فيتو ثقيل في وجه إحداث الصندوق لتلميع صورة حزب الاسلاميين.

ووصف بلاغ أمانة البيجيدي جواب أمينهم العام بالتفاعل الايجابي مع عريضة الحياة المتعلقة بحماية مرضى السرطان والعناية بهم، تفعيلاً للمقتضى الدستوري المتعلق بالديمقراطية التشاركية، وكذا بالتدابير الذي تضمنها الرسالة الحكومية الجوابية حول العريضة المذكورة.

وركبت أمانة المصباح على اقتراح المذكرة بناء على عريضة أصحاب صندوق مرضى السرطان إنشاء لجنة وطنية لدى رئيس الحكومة لتتبع تنفيذ البرنامج الوطني للوقاية من السرطان وتخصيص موارد مالية هامة لمقاومته، فضلا عن تدابير تعميم التغطية الصحية التي تعكف الحكومة على أجرأتها لوضع “ماكياج” على وجه رد الحكومة الذي رفض إحداث الحساب الخصوصي.

في ذات السياق حذر الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي وكيل عريضة الحياة من استغلال البيجيدي سياسياً لمبادرة وطنية موضحاً أن الحزب لم يساهم فيها بل حاربها بسبب وجود أسماء لا تروق الحزب الاسلامي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد