الحكومة تستبعد خيار تعويض مليون محفظة بمليون “طابليت” و أمزازي يرمي الكرة إلى الداخلية !

0

زنقة 20 | الرباط

قال وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، أن صفقة مليون محفظة التي يتم توزيعها كل سنة على الأسر المعوزة تدبرها وزارة الداخلية منذ 4 سنوات.

و أضاف أمزازي ، خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس المستشارين، أمس الخميس، أن وزارته طلبت من وزارة الداخلية أن يستفيد مجموعة من الأشخاص من المحفظات عوض شخص واحد.

و ذكر ذات المتحدث أن تعميم مليون لوحة إلكترونية على التلاميذ يتطلب غلافاً مالياً يقدر بـ2.5 مليار درهم ، مشيراً إلى أن إكراهات مالية و تقنية بالاساس تعوق تعويض مليون محفظة بمليون طابليت.

في ذات السياق ، ذكرت مصادر مطلعة أن الحكومة و في اجتماعها أمس الخميس ، ناقشت مقترح استبدال المبادرة الملكية “مليون محفظة” بمليون “لوحة إلكترونية طابليت” بسبب وباء كورونا.

و أضافت ذات المصادر ، أن استبعاد المبادرة جاء بسبب الكلفة الباهظة ، خاصة في ظل الأزمة بفعل تداعيات كورونا المستجد.

فعاليات كانت قد طالبت الحكومة بتوجيه أموال دعم المبادرة الملكية “مليون محفظة”، إلى القطاع الصحي من أجل مواجهة فيروس كورونا.

و ذكرت أنه لصعوبة توزيع المحفظات على جميع التلاميذ في ربوع المملكة خلال الموسم الدراسي المقبل، بسبب انتشار جائحة كورونا ، فيبقى توجيه أموال المبادرة إلى قطاع المستشفيات، أمرا منطقياً في هذه الظرفية الاستثنائية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد