قنوات مغربية تلجأ إلى الأرشيف بعد منع تصوير سيتكومات و مسلسلات رمضان بسبب كورونا !

زنقة 20 | الرباط

لجأت قناة تمازيغت إلى عرض مسلسلات سبق عرضها في سنوات ماضية ، لتعويض النقص الكبير في الإنتاجات السينمائية لشهر رمضان الحالي.

و هكذا قررت القناة عرض مسلسل “النيكرو” ، الذي عرض في رمضان 2018 ، لتعويض مسلسل “مغريضو” ، الذي لم يستكمل تصويره بسبب إجراءات الحجر الصحي و حالة الطوارئ المعتمدة بسبب تفشي فيروس كورونا.

مسلسل مغريضو الذي أخرجه المخرج طارق الإدريسي ، ناطق بأمازيغية الريف و كان من المنتظر أن يعرض على القناة الثامنة “تمازيغت” في رمضان، و يعالج مواضيع اجتماعية وسياسية وصراع الوصول الى السلطة والمال بالوسائل غير المشروعة.

يأتي هذا في ظل فقر كبير في الإنتاج التلفزيوني المغربي في رمضان الحالي بعد توقيف جلسات تصوير عدة مسلسلات وسيتكومات بسبب تفشي فيروس كورونا ، حيث لجأت قنوات تلفزية مغربية إلى الأرشيف لإعادة بث سيتكومات و مسلسلات سبق أن تم بثها لتفادي فقدان المشاهدين.

هذا الأمر استغلته بذكاء كبير قناة “إم بي سي 5” السعودية والتي تبث من الإمارات، و التي شرعت في عرض برمجتها الرمضانية قبل حلول رمضان، لجذب المشاهد المغربي و عزله عن القنوات المحلية.

القناة و الموجهة بشكل كبير إلى الجمهور المغربي ، بدأت في بث حلقات البرامج والمسلسلات قبل شهر رمضان بأيام ، ومنها برنامج الكاميرا الخفية “خلي بالك من فيفي”، ومسلسلات “سلمات أبو البنات”،“شهادة ميلاد”، “اثنين في الصندوق”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد