في اجتماع غاب عنه العماري .بنكيران لساكنة طنجة :عودوا لمنازلكم ومستحيل طرد ‘أمانديس’

0

زنقة 20 . طنجة

بدا رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران غاضباً وهو يترأس اجتماعاً استثنائياً بطلب من الملك عقب احتجاجات ساكنة طنجة على غلاء فواتير “أمانديس” جمع كل من وزير الداخلية محمد حصاد ووالي جهة طنجة تطوان محمد اليعقوبي وكذا ممثل شركة “أمانديس” بالإضافة لبرلمانيين ورؤساء مقاطعات في حين غاب رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري عن اللقاء.

بنكيران اعتبر أن الحكومة ستلتزم إلى جانب باقي الشركاء على التنفيذ الفوري للتدابير والإجراءات التي أعلنت عليها أمس السبت لجنة وزارة الداخلية والمتعلقة بحل مشكل غلاء الفواتير التي أخرجت الآلاف أمس السبت للشوارع .

وأضاف بنكيران أن ما يحدث في طنجة لا يمكن السكوت عنه واتهم جهات معينة لم يسمها بإثارة الفتنة وخلق البلبلة في الشارع داعياً ساكنة طنجة إلى توقيف الإحتجاجات والعودة إلى البيوت حيث اعتبر أن رئاسته للحكومة على المحك بعد احتجاجات ساكنة طنجة .

وتمخض عن الإجتماع خلق خلية خاصة لمراقبة تنزيل التدابير التي أوصت بها لجنة الداخية بنجاعة وفعالية مع رفع تقارير أسبوعية إلى المصالح المركزية لوزارة الداخلية.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية، أنه تقرر وضع لجان في كل مقاطعة لاستقبال شكايات المواطنين الذين يعتقدون أنهم متضررين والنظر فيها لايجاد الحلول المناسبة والمنصفة.

ودعا ذات البلاغ سكان مدينة طنجة إلى “عدم الانسياق وراء الدعوات الغير المسؤولة لإثارة البلبلة”، وذلك في إشارة إلى دعوات الاحتجاج التي باتت تخرج كل يوم السبت من مختلف أحياء المدينة.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد