الوكيل العام بفاس يستدعي شباط للتحقيق .. هل يصدر المغرب مذكرة توقيف دولية في حقه ؟!

زنقة 20 | الرباط

ذكرت مصادر مطلعة أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، وجه استدعاءً لحميد شباط، عمدة فاس السابق و الأمين العام السابق أيضاً لحزب الاستقلال ، على خلفية ملف معروض على القضاء.

ممثل النيابة العامة، و حسب ذات المصادر ، كان قد أمر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بتبليغ شباط الفار خارج أرض الوطن، للمثول أمامها، للاستماع إليه على خلفية المنسوب إليه من تهم تتعلق بـ”الاختلاس وتبديد أموال عامة”، وتفويت قطاعين حساسين لشركتين معروفيتين في ظروف مشبوهة.

التحقيق التمهيدي عهد إلى الفرقة الجهوية للشرطة القضائية المكلفة بجرائم المالية، في الوقت الذي قد يتعذر تبليغ المعني بالأمر الموجود حاليا خراج التراب الوطني، منذ مدة طويلة.

شباط الذي خاض حروبا مع خصومه على الساحة السياسية والنقابية، والذي اختار مغادرة المغرب والإقامة بين تركيا وألمانيا، يثير “اختفاؤه” العديد من الأسئلة؛ إذ غاب مدة طويلة عن البرلمان وهو عضو فيه.

و لا توجد معطيات مؤكدة حول أسباب مخاوف شباط التي دفعته إلى الهجرة، فيما رجحت مصادر أن يكون السبب الأول كونه اعتبر نفسه انتهى سياسيا منذ فقدانه الأمانة العامة للحزب، والسبب الثاني يتعلق بخوفه من تحريك متابعات ضده قد تكون بسبب اختلالات في تسيير جماعة فاس أو بأي ملف آخر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد