كتابات متطرفة لحزب فوكس ضد مغاربة سبتة !

0

زنقة 20 | متابعة

تعيش مدينة سبة المحتلة، على وقع احتقان كبير بسبب الجداريات العنصرية، التي قام مناصرو حزب “فوكس” اليميني المتطرف بنشرها بالمدينة.

ووفق ما نشرته الصحافة الاسبانية، فالجداريات الموقعة باسم حزب ‘’فوكس’’ المتطرف، جاءت بعد تصريحات زعيم ذات الحزب، الذي قال في رسائل عبر تطبيق الواتساب و مواقع التواصل الاجتماعي في هجوم مباشر للساكنة المسلة بالمدينة ‘’أؤكد لكم أن هؤلاء الناس أي الساكنة المسلمة في سبتة المحتلة، إذا لم نقبل رؤيتهم الإسلامية، سيتعاملون معنا كمحتلين، مثل الإسرائيليين’’.

من جهته أدان منتدى الثقافات الأربعة والتعايش بالمدينة، ما سماه بأسلوب غير دستوري، ذلك الذي يعتمده حزب vox المتطرف، حيث أصدر بيانا شديد اللهجة، يتهم من خلاله الحزب اليميني، بمحاولة زرع الفتنة بين مكونات سبتة الثقافية و العرقية و الدينية.

كما عبر الإمام أحمد ليزيد الذي يرأس المنتدى، عن دعوته للهدنة في سبتة، و قوله بأن ‘’ أي إهانة أو رسالة ضد المجتمع المسلم السبتاوي، ستكون لها عواقب وخيمة على مصير العيش المشترك في سبتة’’.

وتقدمت حركة الكرامة والمواطنة الممثلة لمسلمي مدينة سبتة، بدعوة قضائية ضد تصريحات زعيم حزب فوكس المتطرف، حيث اعتبرت ذلك خطرا سياسيا و عنصريا على المدينة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد