نقابة البيجيدي تُشيدُ بتفاعل بوشارب مع مطالبها النقابية

زنقة 20. الرباط

عبرت نقابة ‘الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب’، ذراع حزب ‘العدالة والتنمية’ النقابية، عن إشادتها للتفاعل الإيجابي لوزيرة  إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مع مطالبها عقب الحوار الاجتماعي.

و شدد بلاغ صادر عن ذات النقابة، توصل منبر Rue20.Com بنسخة منه، على التنويه بجو “النقاش الجاد، والصراحة المسؤولة وتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا الاجتماعية والملفات المطلبية المطروحة، ولا سيما تلك المتعلقة بتفعيل اتفاق الحوار الاجتماعي القطاعي الموقع يوم 7 مارس 2019، الذي يهم توفير سكن الموظفين بثمن الكلفة، وتدعيم الخدمات الاجتماعية من خلال إحداث مؤسسة للأعمال الاجتماعية، وإنجاز نادي/مركب ترفيهي خاص بموظفي الوزارة، وصون المكتسبات حين تنزيل مقتضيات الميثاق الوطني للاتمركز الإداري، وتحصين مساطر الترشيح للمسؤولية ضد كل أشكال التجاوز والحيف والتمييز، وتسوية التعويضات للموظفين حسب المهام، وبناء مقر مركزي موحد لقطاع إعداد التراب والتعمير، وغيرها من الملفات الأخرى، تم الاتفاق على العمل بشكل مشترك ومستعجل من أجل تنفيذ مضامين الملفات ذات الأولوية”.

واستقبلت نزهة بوشارب،  وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ممثلين عن المكتبين الوطنيين للجامعة الوطنية للسكنى وسياسة المدينة والنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير بحضور الكاتبين العامين للوزارة ومدير الديوان وبعض المدراء المركزيين بالقطاعين.

و أكد بلاغ ذات النقابة، عن شكرها للتعاطي الجدي للوزيرة ومسؤولي الوزارة مع الملف المطالب لنقابتهم، داعين الى لأجرأتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد