مزوار لبان كيمون :نرفض رفضاُ قاطعاُ تدخل الإتحاد الإفريقي في قضية الصحراء

0

زنقة 20 . ماب

أكد وزير الشئون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار، أن المغرب يرفض بشكل قاطع أي دور أو تدخل، كيفما كان شكله، للاتحاد الأفريقي في قضية الصحراء المغربية.

وقال “مزوار” في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء لنسخة منها، أمس الأربعاء، إنه “عقب المذكرة التي وجهتها إليكم لجنة الاتحاد الأفريقي مؤخرا، حول قضية الصحراء المغربية، أود أن أجدد التعبير لكم عن الرفض القاطع للمملكة المغربية لأي دور أو تدخل، كيفما كان شكله، للاتحاد الأفريقي في هذا الملف”.

وشدد وزير الخارجية المغربي، على “أن مسلسل المفاوضات السياسية حول قضية الصحراء المغربية، يخضع بشكل حصري للإشراف الأممي، وإشراف الأمم المتحدة على هذا الملف يأتي عقب الإخفاقات المتتالية لمنظمة الوحدة الأفريقية في تدبير هذا النزاع”.
وأضاف “مزوار”: “لقد تجرد الاتحاد الأفريقي من أي حياد منذ أن اتخذ بكل وضوح موقفا لصالح الأطراف الأخرى، من خلال إطلاق حملة شرسة ومستمرة ضد المملكة المغربية، وتبني أطروحات الجزائر و”البوليساريو”، ويعد القرار الأخير لمجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الأفريقي حول قضية الصحراء المغربية، مظهرا جديدا للتحيز الصارخ لهذه المنظمة في هذا الملف”.

وتابع وزير الخارجية المغربي: “من جهتها، تأمل المملكة المغربية في التأكيد مجددا، ولمرة أخرى، على التزامها لصالح مسلسل المفاوضات السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة، ولهذه الغاية، يود المغرب تجديد كامل ثقته بالجهود التي تبذلونها بهدف التوصل إلى تسوية سياسية متفاوض بشأنها ومقبولة من كل الأطراف لقضية الصحراء المغربية، والتي تعززت بمحادثتكم الهاتفية مع جلالة الملك محمد السادس بتاريخ 22 يناير 2015”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد