‘ريال مدريد’ يتعادل بهدف لمثله في دربي مَدريد أمام الأتلتيكو

زنقة 20 . وكالات

تمكن أتلتيكو مدريد في الدقائق الأخيرة من التعادل في مباراة الديربي مع ريال مدريد  بنتيجة 1-1 حارما إياه من الصدارة وذلك في المباراة التي أقيمت على أرضية “فيسنتي كالديرون” لحساب الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

دخل ريال مدريد المباراة مهاجمًا وعازمًا على افتتاح النتيجة منذ الدقائق الأولى، فضغط عبر كل من رونالدو وكاربخال الذي استطاع في الدقيقة التاسعة أن يرسل عرضية مقوسة من اليمين نحو بنزيمة الذي أسكنها بقوة برأسه في شباك الحارس “أوبلاك”  عقب هذا الهدف حاول الاتلتي الرد عبر تسديدتي كوريا من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 11 و15 لكنهما ذهبتا محاديتان للمرمى.

ولم ذلك لم يستسلم الأتلتي حيث واصل هجماته حتى تمكن من الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة ال 21 وذلك إثر إسقاط راموس لتياجو داخل منطقة الجزاء.

ضربة الجزاء نفدها الفرنسي جريزمان لكنه لم يوفق في تحويلها إلى هدف في ضل تألق الحارس الكوستاريكي “كيلور نافاس” الذي انقض عليها في الجهة اليسرى محافظًا بذلك على نظافة شباكه.

بعد ذلك انخفض نسق المباراة نوعًا ما حيث أن دفاع ريال مدريد استبسل في إبعاد محاولات الروخي بلانكوس والتي قادها “أنطوان جريزمان والتي كان أبرزها في الدقيقة ال 28 بعد أن قام بمراوغة ثلاث لاعبين لكن فاران نجح في إبعادها لركنية.

http://www.youtube.com/watch?v=rANgOGOW0Io

ريال مدريد قام كذلك ببعض المناوشان وكان نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو قريبًا في الدقيقة ال 33 من التسجيل بعد أن استقبل تمريرة إيسكو وسدد بقوة لكن كرته ذهبت محادية للقائم الأيسر.

الدقائق المتبقية لم تشهد أي جديد سوى اسبدال كاربخال المصاب بزميله أربيلوا وظغط الريال المتواصل لتنتهي الفترة الأولى على وقع نفس النتيجة.

في الشوط الثاني بدى أصحاب الدار عازمين على تعديل النتيجة، فكان فيرناندو توريس على وشك التسجيل في الدقيقة ال 50  لولا أن تسديدته لم تكن مقوسة جدًا حتى ذهبت بعيد في اتجاه التماس.

وواصل الأتلتي ضغطه ومحاولاته المتكررة حيث توغل عبر كل من جريزمان وخوانفرا لكن دفاع الريال كان قوياً واستبسل في إبعاد كل الكرات.

هذا الوضع جعلا مدربا الفريقين يقومان بتغييرات هجومية، فالأتلتي أشرك جاكسون مارتينيز عوض توريس  لإعطاء فريقه انتعاشة هجومية كما أشرك بيل في الدقيقة ال 65 عوض إيسكو لإيقاض الوسط والهجوم النائم نوعًا ما في الفترة الثانية.

الأتلتي رغم استحواذه على الكرة ومحاولاته التي كانت بالجملة إلا أن “كيلور نافاس” المتألق أبعد رفقة الدفاع كل الكرات ورد الريال لم يكن إلا ببعض المحاولات عبر كريستيانو رونالدو الذي توغل في الدقيقة ال 72 وسدد من الخو اليمنى لكن كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى بسنتمترات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد