مغاربة يطالبون حكومة بنكيران بإلغاء مهرجان “البيرة”

زنقة 20 . الرباط

أعلنت شركة “براسري المغرب” عن تنظيم أول مهرجان للجعة “البيرة” والذي ستحتضنه مدينة الدار البيضاء، على امتداد شهر كامل، ابتداء من الـ8 أكتوبر القادم، وذلك بمشاركة سبع ماركات عالمية في صنع “البيرة”، وذلك عبر ملصق تم ترويجه على نطاق واسع، ونشر على صفحات جريدة فرانكفونية.

ويعتبر المهرجان الأول من نوعه بالمغرب،ووجه القائمون عليه الدعوة للمغاربة للمشاركة في المسابقات للفوز بالهدايا، والاستفادة من العروض الاستثنائية.

و قوبل هذا الإعلان بانتقادات وسخط شديدين من طرف مجموعة من المواطنين الذين وجهوا سهام انتقاداتهم رأسا صوب الحكومة التي يرأسها حزب العدالة والتنمية المحسوب على التيار الإسلامي كما يقدم نفسه.

وتسائل ذات المعارضين للمهرجان عمّا يجعل الدولة تقبل بتنظيم مهرجان للجعة في بلد يؤكد دستوره على أن الإسلام هو الدين الرسمي، ويمنع قانونه تقديم الخمور لغير المسلمين فيما طالب آخرون حكومة بنكيران بإلغاء ووقف تنظيم هذا المهرجان.

واعتبر مجموعة من المتتبعين أن حكومة بنكيران لن تتحرك للتعبير عن رفضها، خصوصا إذا تعلق الأمر بشركة ذات نفوذ اقتصادي ومؤثرة، مشددين على أن الحزب الحاكم يبتعد عن الخوض في مواضيع شبيهة، خوفا من وصفه بالحزب المتشدد أو الرجعي، مستدلين بوقائع سابقة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد