الرباح: ‘جامعة الكرة وفرتْ كُل الشروط للمنتخب الوطني وعلينا بناء إقتصاد رياضي حقيقي

زنقة 20. الرباط

قال عزيز رباح، عضو الأمانة العامة لحزب ‘العدالة والتنمية’، تعليقاً على الخروج المبكر للمنتخب الوطني المغربي من منافسات كأس افريقيا للأمم : “نأسف لهزيمة المنتخب الوطني أسفا كبيرا، وأعتقد أنه لابد من نقاش وطني حول الرياضة بصفة عامة في بلادنا”.

و شدد الرباح، في كلمة له بالجامعة الصيفية للمنتخبين للحزب بجهة فاس مكناس، الأحد 07 يوليوز، بحضور الأمين العام للحزب ‘سعد الدين العثماني’، أن دور الجماعات المحلية مهم في النهوض بالرياضة الوطنية، عن طريق إبداع الحلول وتوفير المرافق والتجهيزات، وتمويل المدارس الرياضية.

وتابع بالقول : ‘الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفرت كل شيء، من اللوجستيك الجيد والتحفيز والتحضير، ومع ذلك لم نتوفق’، داعياً، الى مراجعة لنمودجنا التنموي الاقتصادي والاجتماعي وهذه فرصة جيدة للحوار على غرار باقي القطاعات.

و أضاف الرباح، أن الرياضة أضحت جزءا من الحياة، ومن الاقتصاد، “لأن هناك ما يسمى اليوم بالاقتصاد الرياضي، الذي يحتل مرتبة متقدمة جدا في الاقتصاد العالمي”، يضيف الرباح.

يذكر أن مسيرة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، توقفت عند دور ثمن نهائي بطولة كأس إفريقيا للأمم، المقامة حاليا في مصر بعد هزيمة قاسية ومفاجئة أمام سناجب منتخب البنين بركلات الترجيح مساء يوم الجمعة الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد