الشرطة القضائية تحقق في وفاة والد أستاذة متعاقدة و تستدعي ابنته وزوجته !

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت التنسيقية الوطنية للأستذة الذين فرض عليهم التعاقد ، أن الأستاذة هدى حجيلي ابنة عبد الله حجيلي الذي توفي إثر إصابته في مسيرة ليلية للأساتذة المتعاقدين أمام البرلمان ، توصلت رفقة أمها باستدعاء من طرف الشرطة القضائية بمدينة الرباط غدا صباحاً للحضور بخصوص التحقيق الذي فتح في قضية وفاة والد الأستاذة المتعاقدة.

و ذكرت التنسيقية أنها مستعدة لـ”أي خطوة نضالية أو مستجد بهذا الخصوص” ، مشددةً على أنها ستواصل الصمود و النضال لحين إسقاط ” التعاقد المشؤوم و إدماج جميع الأساتذة في سلك الوظيفة”.

يشار إلى أن عبد الله حجيلي، المصاب إثر فض اعتصام الأساتذة المتعاقدين في الشارع يوم 25 أبريل الماضي، كان قد توفي بعد ما قضى أزيد من ثلاثين يوما بمستشفى السويسي بالعاصمة الرباط، ما دفع بجمعيات ومنظمات حقوقية إلى مطالبة الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط بفتح بحث قضائي حول ظروف وملابسات الوفاة، و”تقديم من كانوا وراءها إلى العدالة مهما كانت مناصبهم ومراتبهم داخل المجتمع”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد