ترحيل 88 مهاجراً إفريقيا من الناظور إلى ورزازات وإصابة دركي وعنصرين من القوات المساعدة بجروح !

زنقة 20 | كمال لمريني

شنت السلطات المحلية بالناظور، أخيرا، حملة توقيفات واسعة في صفوف المهاجرين الأفارقة المنحدرين من دول جنوب الصحراء، إذ تم نقلهم على متن حافلات إلى مدينة ورزازات، وذلك في إطار التصدي لعمليات الهجرة غير المشروعة.

وذكرت مصادر لموقع Rue20.Com، ان الحملة التي شاركت فيها مصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة، أسفرت عن توقيف 71 مهاجرا إفريقيا في دوار الحرشة بجماعة بوعرك، و17 أخرين في منطقة “أفرا” القريبة من بني سيدل.

وأشارت أن العملية، تروم إبعاد المهاجرين الأفارقة عن المناطق الساحلية والحدودية، وذلك تجنبا لعلميات الهجرة، أمام إرتفاع عمليات “الحريك” بإقليم الناظور.

وكشفت عن أنه تم ترحيل جميع المهاجرين على متن حافلات صوب مدينة ورزازات. وفي الوقت الذي كانت فيه الحافلة عائدة إلى مدينة الناظور تعرضت إلى حادثة سير مروعة، أسفرت عن مقتل السائق، وإصابة دركي وعنصرين من القوات المساعدة يشتغلان بإقليم الناظور، بإصابات وجروح، تتطلب وضعهم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد