أساتذة التعاقد يتهمون أمزازي بخرق “حوار 13 أبريل” و يرفضون مسك النقط في منظومة مسار !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

أصدرت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عيهم التعاقد، يوم أمس الجمعة بيانا اتهمت من خلاله وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي بخرق اتفاق 13 أبريل الموقع بين الطرفين ، مهددةً بالعودة العودة الى الشارع و خوض اضرابات و احتجاجات وطنية.

وقد دعا البيان جل الأساتذة المتعاقدين الى عدم مسك النقط في منظومة مسار الى حين ايجاد حلول للملف، في ظل بعض ممارسات مدراء المؤسسات التعليمية الذين رفضوا تسليم شواهد العمل لأساتذة التعاقد، و ارغامهم على توقيع التزامات حسب لغة البيان.

كما استنكرت التنسيقية، ما سمته بالتضييق الذي يمارسه بعض المديرين على الأساتذة و الأستاذات، و التأخير في صرف الأجور في عدة جهات، وهذا ما وصفته بـ “ما يفند رواية المساواة بين الأساتذة الذين فرض عليه التعاقد و الأساتذة الرسميين’’.

و في ذات السياق، أكدت التنسيقية على رفضها لمخطط التعاقد أو ما سمته الوزارة بـ’’التوظيف الجهوي’’، مطالبةً كافة الأساتذة برفض توقيع أي وثيقة الا بالتشاور مع المكاتب الاقليمية، حسب لغة البيان.

ويأتي هذا البيان، بعد التحاق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يوم الأثنين الماضي 29 أبريل الى مقرات العمل، في اطار الوساطة التي قادتها هيئات سياسية و حقوقية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد