ولد الرشيد يهاجم حكومة العثماني في فاتح ماي بحضور آلاف من عمال نقابة الإستقلال بالعيون !

0

زنقة 20 | علي التومي

خلد الإتحاد العام للشغالين بالمغرب فرع مدينة العيون ، ذكرى العيد الاممي للطبقة الشغيلة ،فاتح ماي،في الوقت الذي يراهن فيه الوضع الإجتماعي بالمغرب ،على نضالات الحركة النقابية خاصة على مستوى التجاوب و التفاعل الحكومي مع مطالب الطبقة العاملة.

وياتي تخليد هذا اليوم الاممي ،فاتح ماي، لهذه السنة 2019 ، في سياق توقيع إتفاق بين الحكومة و 3 مركزيات نقابية ، والإتحاد العام لمقاولات المغرب.

وقد شهدت ساحة المقاومة و سط العيون بمحج محمد السادس ، صباح اليوم الاربعاء ،حضور مايزيد عن 3000 مشارك و مشاركة ، في تجمع ضخم ، رفع خلاله النقابيون شعارات ثقيلة في وجه حكومة العثماني.

واعلن المشاركون خلال هذا الحفل العمالي ،و عبر مداخلاتهم إلى ضرورة مواصلة العمل النقابي و الوحدة من أجل إنتزاع الحقوق المشروعة و العادلة.

و رفعوا لافتات تضمنت شعارات ثقيلة يطالبون من خلالها بضرورة تحسين القدرات الشرائية ، و رفع الإقصاء و التهميش ، و الزيادة في الأجور ومحاربة الغلاء و كل انواع الفساد في جميع القطاعات، إضافة إلى توسيع الإستفادة من الخدمات الصحية والتي يحتاجها المواطن المغربي.

هذا ، و اعتبر مولاي حمدي ولد الرشيد القيادي الإستقلالي و رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون ، في تصريح خص به rue20.com ، خلال المسيرة المخلدة لليوم الأممي للشغل ، بان فاتح ماي هو يوم خاص و إسثنائي لرفع المطالب المشروعة في تحسين الأوضاع الإجتماعية و الإقتصادية للعمال.

و أضاف في معرض حديثه ، بان ماحققته نقابته بشان الإتفاق الأخير مع الحكومة هو نجاح يفخر به كل المغاربة ، غير ان هذا الإتفاق لم يستجب بعد لمتطلبات الطبقة الشغيلة ويبقى مكسب اساسي فقط ، تم خلاله الإستجابة للزيادة في الأجور والتعويضات لعدد من فئات المجتمع المغربي في إنتظار تحقيق المزيد من المكاسب.

وفي السياق ذاته ، صرح النقابي احمد الحكوني و مفتش حزب الإستقلال بمدينة العيون ، بان الحكومة لم تقدم الجديد ، و بقيت وعودها للطبقة العاملة حبر على ورق ، اللهم المبادرة الأخيرة و التي قدمها الإتحاد العام للشغالين بالمغرب بمعية بعض النقابات الوطنية.

وقال ايضا بأن الحكومة الحالية عجزت في حلحلة مجموعة من الملفات الشائكة للطبقات الشغيلة و التي بقيت عالقة طيلت السنوات الماضية دون ان ترى ادنى إلتفاتة من هذه الحكومة المريضة حسب وصفه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد