ترامب يقيل وزيرة الأمن الداخلي بتغريدة عبر تويتر !

زنقة 20 | وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع تويتر، مساء الأحد، أن وزيرة الأمن الداخلي، كيرستين نيلسن ستترك منصبها.

وقال ترامب: “ستغادر كريستين نيلسن وزيرة الأمن الداخلي منصبها، وأود أن أشكرها على خدمتها”، مضيفا أن كيفن ماكالينان، مفوض الجمارك وحماية الحدود الأمريكي الحالي، سيصبح قائما بأعمال الوزارة.

وأردف: “لدي ثقة في أن كيفن سيقوم بعمل رائع!” وحسب وكالة أنباء أسوشيتد برس، فإن استقالة نيلسن تأتي بعد أن عبر ترامب عن إحباطه تجاه العدد الكبير من المهاجرين المحتشدين عند حدود البلاد مع المكسيك.

وفي خطاب استقالتها، قالت نيسلن : “قررت أن هذا هو الوقت الصحيح بالنسبة لي لكي أتنحى .. آمل أن يحظى الوزير الجديد بدعم الكونغرس والمحاكم لتعديل القوانين التي عرقلت قدرتنا على تأمين حدود أمريكا”.

يذكر أنّ وزارة الأمن الداخلي تشكلت بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة، وتختص بأمن الحدود والجمارك وإدارة شؤون الطوارئ إلى جانب مهام أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد