أمزازي: بعد عشر سنوات سيدرس أبناء الوزراء مع أبناء الشعب في قسم واحد !

زنقة 20 | الرباط

قال وزير التربية الوطنية و التعليم العالي و البحث العلمي سعيد أمزازي أنه بعد عشر سنوات من الآن سيكون أبناء المسؤولين و الوزراء المغاربة جنباً إلى جنب في أقسام دراسية واحدة مع “أبناء الشعب”.

أمزازي الذي حل مساء يومه الأحد ضيفاً على برنامج “حديث الصحافة” على القناة الثانية ، أضاف أنه المغرب بصدد ” بناء مدرسة مغربية حقيقية و التي ستعطي نتيجتها بعد عشر سنوات”.

و اعتبر الوزير أمزازي ، أنه كان مضطراً إلى إرسال بناته إلى الدراسة في البعثات الأجنبية ، بسبب تدني مستوى المدرسة العمومية ، مضيفاً أن الأمر سيتغير بعد إعمال القانون الإطار الخاص بالتربية و التكوين.

المسؤول الحكومي و في خضم الجدل الدائر حول لغات التدريس اعتبر أن تبني الإنجليزية في تدريس العلوم لا يمكن حالياً بسبب قلة الأطر التعليمية عكس الفرنسية.

و فيما يتعلق باللغة العربية ، هاجم أمزازي حزب العدالة و التنمية دون أن يسميه معتبراً أنه “لا يمكن لأحد المزايدة في موضوع اللغة العربية التي حسمها الدستور”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد