إنفراد. بنشماش لقا راسو مجتامعْ بوحدُو بعدما رفضُو أعضاء المكتب السياسي يحضرُو ليه للإجتماع وهو يهز باليزتو مشا لقطر

زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر قيادية بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ أن أعضاء المكتب السياسي لحزب الجرار، رفضوا الاستجابة لاجتماع دعا اليه ‘حكيم بنشماش’، الثلاثاء 2 أبريل.

مصادرنا، كشفت أن بنشماش وجد نفسه وحيداً يجتمع مع كراسي فارغة، بعدما رفض أعضاء المكتب السياسي الاستجابة لهذا الاجتماع الذي اعتبروه غير ذي جدوى من شخص لم تعد له أي شرعية بعدما استقال بطريقة غير مباشرة وكلف ‘اخشيشن’ تبذير أمور الحزب كنائب للأمين العام.

و شددت مصادرنا، على أن سبب رفض أعضاء المكتب السياسي الحضور للاجتماع هو حالة التخبط التي يعيشها بنشماش، حيث أصبح لا يفرق بين اختصاصاته واختصاصات المكتب الفيدرالي، خاصة وأن غالبية نقاط جدول الأعمال هي من اختصاص المكتب الفيدرالي، الذي أصبح بنشماش يحاربه، بفعل نجاحه في الانتقال بالحزب من حالة الجمود الى إحياء هياكله الجهوية واستعادة الرواح في ثاني حزب بالمملكة.

وحصل منبرنا على برنامج جدول الأعمال للاجتماع الذي لم يحضر له أحد، ليعمد بنشماش الى جمع حقيبته والسفر الى الدوحة للظهور بمظهر ممثل المملكة المغربية رغم الدعوة الى دورة استثنائية للبرلمان و أزمة قانون الإطار للتعليم.

وكان جدول الاعمال لاجتماع بنشماش كما يلي :

1/ الاستعداد لدورة أبريل البرلمانية :

* استحقاقات تجديد هياكل مجلس النواب.
* برنامج الفريقين خلال الدورة.
* ميزانية الفريقين.

2/ تحديد تاريخ و جدول أعمال دورة المجلس الوطني.

3/ برنامج اللقاءات التواصلية الجهوية.

4/ استشراف آفاق ما بعد دورة المجلس الوطني.

5/ متابعة تنفيذ مخرجات الدورة الخامسة لمنظمة شباب الحزب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد