نقابة : أمزازي هيأ لحوار على المقاس و جلب أساتذة ينتمون لحزب سياسي لا علاقة بالتنسيقية !

زنقة 20 | الرباط

قالت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE ، أنها كانت قد قاطعت الإجتماع الذي دعت إليه وزارة التربية الوطنية الكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ، قبل أن تقرر المشاركة بغرض تسجيل موقفها فقط.

و ذكرت النقابة في بلاغ لها أن الإجتماع حضره “بعض الأساتذة الذين لا يمثلون الهيئات التقريرية الشرعية للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد إلى اجتماع يومه السبت بدعوة من وزارة التربية الوطنية”.

و أشارت إلى أن “الأساتذة الذين انتقتهم الوزارة لهذا الاجتماع هم من القلة التي وقعت على ملاحق العقود” مضيفةً أن ” بعض المعطيات تشير إلى تعمد إشراكهم في الاجتماع المذكور نظرا لانتمائهم لحزب سياسي بعينه، وبالتالي يظهر جليا أن الوزارة قد هيأت لحوار على المقاس واستدعت الأساتذة المذكورين لتأثيثه”.

و أكدت الجامعة الوطنية للتعليم FNE ــ التوجه الديمقراطي أن “لا حوار يذكر إلا مع لجنة شرعية تتشكل من ممثلين شرعيين للتنسيقية يتم انتدابهم عبر الهيئات التقريرية الشرعية (المجلس الوطني، المكتب الوطني…)”.

و شددت الجامعة الوطنية للتعليم FNE على “خيارنا المبدئي واللامشروط بالانحياز إلى نضالات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ودعمهم المطلق، والامتناع عن المشاركة في أي لقاء أو حوار مشبوه للإضرار بمصالحهم أو التواطؤ لتكسير معاركهم النضالية، لأن معركة هذه الفئة إلى جانب فئات أخرى ونضالات كافة نساء ورجال التعليم يبقى هدفها الأسمى هو تحصين المدرسة العمومية ضد هجومات الدولة المتكررة والحفاظ على مكتسب مجانية التعليم وجودته باعتباره حقا وليس امتيازا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد