مدرسة برلماني تقرصن برنامج “مسار” و أمزازي يفتح تحقيقاً !

0

زنقة 20 | الرباط

أمر وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، بفتح تحقيق شامل حول قرصنة الاقنان السرية المخصصة لبرنامج “مسار” من طرف بعض مؤسسات التعليم الخصوصي، التي لا تتوفر على ترخيص من طرف الجهات المختصة.

الامر يتعلق بفضيحة هزت الوزارة، لان البرنامج يخص نتائج امتحانات حوالي سبعة ملايين تلميذ، مشيرة الى ان الوزارة ملزمة بتقديم توضيحات الى الراي العام، ومحاسبة كل المتورطين تورد “الأخبار”.

وكشفت أن الامر يتعلق بمدرسة خصوصية يملكها برلماني، يستغل نفوذه السياسي وعلاقته بوزير في الحكومة السابقة ينتمي الى نفس حزب الوزير الحال، باستعمال القن السري لمؤسسة يملكها بمدينة تمارة لإدخال نتائج تلاميذ يتابعون دراستهم بمؤسسة أخرى غير مرخصة بمدينة تازة.

وأشارت الى ان هذا الامر يتم امام صمت الجهات المسؤولة، التي لم تكترث للمصير المجهول الذي يواجه تلاميذ يتابعون دراستهم داخل مؤسسات غير مرخصة.

ولم تستبعد المصادر ذاتها، ان تكشف نتائج التحقيق عن تورط مسؤولين كبار على المستوى المركزي لهم علاقة بمستثمرين في قطاع التعليم الخاص.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد