تسجيلات واتساب تكشف حصول أطباء على تعويضات فلكية غير مستحقة و القضية تصل الداخلية !

زنقة 20 | الرباط

كشفت تسجيلات تروج بتطبيق “واتساب” حصول أطباء على تعويضات غير مستحقة، بملايين السنتيمات، وتصل في المجموع الى أكثر من مليار سنتيم.

ولم يتردد رئيس هيئة الأطباء الجديد في توجبه رسالة صوتية الى الأطباء أعضاء الهيئة، يسلط فيها الضوء على الطبيعة غير القانونية للتعويضات التي صرفت لبعض الأطباء والتي تتراوح بين 60 و100 مليون سنتيم تورد “الأخبار”.

تسرب فضيحة التعويضات غير المستحقة وتبادل الاتهامات بين عدد من الأطباء عبر رسائل صوتية نشرت على نطاق واسع على تطبيق “واتساب”، استدعى مطالبة بعض أعضاء الهيئة بافتحاص مالية الهيئة.

ويعتزم بعض الأطباء مراسلة الأمانة العامة للحكومة ووزارة الداخلية ووزارة الصحة بخصوص هذه الاختلالات والتسيير العشوائي بحسب رئيس الهيئة، والذي مكن بعض الأطباء من الحصول على تعويضات سنوية بقيمة 60 و80 و100 مليون سنتيم.

وأكدت أمينة مال الهيئة السابقة، مزاعم وجود خروقات قانونية في صرف تعويضات سنوية لأطباء القطاعين العام والخاص بنسب متفاوتة، مشيرة الى انها كانت سباقة الى مراسلة الأمانة للحكومة لإثارة الموضوع.

وتجاذب أعضاء الهيئة حول مدى قانونية التعويضات التي استفاد منها بعض الأطباء والخاصة بتعويضات التنقل وتعويضات أخرى والتي تصرف على ما يبدو دون اعتماد معايير دقيقة رغم تنبيه مراقب الحسابات الى ان التعويضات التي تصرف للأطباء لا سند قانوني لها، وان بعض الأعضاء أخبروا رئيس الهيئة بعدم قانونيتها.

وإستنادا الى التسريبات المرتبطة بهذه الفضيحة التي ستهز الجسم الصحي المتهالك، فان الأطباء، وفي إطار المحاباة تبادلوا التعويضات على شكل غنيمة، علما ان مثل هاته الأمور ينظمها القانون وتخضع لصرامة مسطرية، قفز عليها أطباء القطاع العام.

و قرر الغالبية العظمى من الأطباء توقيف مساهماتهم المالية المرتبطة بالانخراطات إلى حين بث هيئات الرقابة المختصة في هده الفضيحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد