الدرك يوقف 60 ‘حراك’ إفريقي داخل منزل بالناظور‎ و البحرية تنقذ 122 آخرين من الغرق !

زنقة 20 | كمال لمريني

أوقفت عناصر الدرك الملكي بسلوان التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أخيرا، 60 مهاجرا إفريقيا من دول جنوب الصحراء داخل منزل، كانوا يستعدون الى تنفيذ عملية الهجرة غير الشرعية صوب الديار الأوروبية.

ويأتي توقيف الافارقة، في اطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي بإقليم الناظور، الرامية الى التصدي للجريمة، ومحاربة ظاهرة الهجرة السرية، والاتجار في البشر وذكرت مصادر مطلعة، أن العملية جاءت بناء على معلومات دقيقة حصلت عليها مصالح الدرك تفيد، تواجد عدد كبير من المهاجرين الافارقة، داخل منزل في دوار “الحرشة”.

وأشارت الى أن هؤلاء المهاجرين كانوا يتخذون من المنزل قاعدة خلفية، في انتظار تنفيذ عمليات غير الشرعية. ووفق المعلومات المتوفرة، فان المهاجرين الموقوقين تم ترحيلهم، في تم إنجاز محضر في النازلة لصاحب المنزل في انتظار اتخاذ المتعين في حقه.

من جهة أخرى علم لدى مصدر عسكري أن وحدات لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية بالمتوسط، قدمت المساعدة، ليلة الأربعاء -الخميس، التي شهدت عدة محاولات للهجرة السرية، لما مجموعه 112 مرشحا، أغلبهم من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأشخاص الذين جرى إنقاذهم، والذين كانوا على متن ست قوارب من مختلف الأصناف، أعيدوا سالمين إلى أقرب موانئ المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد